مجلس الأمن يعقد اليوم الخميس جلسة خاصة لبحث الأوضع في اليمن

من المقرر ان يعقد مجلس الأمن، اليوم الخميس، جلسة خاصة لبحث الأوضاع في اليمن التي دخلت في حرب أهلية منذ انقلاب الحوثيين في سبتمبر 2014.

وسيستمع مجلس الامن إلى إحاطة من مبعوث الأمم المتحدة الجديد الخاص باليمن، هانس غروندبرغ، حيث سيطلع المجلس على نتائج الاتصالات التي أجراها خلال الأسبوعين الماضيين، والجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي لمساندة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب، فضلاً عن إحاطته المجلس علماً بالتصعيد الكبير للقتال في محافظة مأرب والمخاطر المترتبة على ذلك، وتدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء استمرار الحرب.

وكان غروندبورغ أبلغ مجلس الأمن خلال سبتمبر الماضي، أنّه سيعمل على تقييم الجهود السابقة للأمم المتحدة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح، لتحديد أفضل السبل والنهج الذي ستتبعه الأمم المتحدة لإنهاء الصراع والمضي قدماً في عملية سياسية شاملة.

وكانت الحكومة اليمنية وجهت الاثنين رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ومجلس الامن الدولي استعرضت فيها الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين، وبالتحديد في مديرية العبدية في محافظة مأرب.

وتعد الرسالة هي الثانية منذ مطلع أكتوبر الجاري، حيث بعثت اليمن في الـ06 من اكتوبر ، برسالة إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن المجازر التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بمأرب، واستمرار الحصار والقصف اللاإنساني على انحاء متفرقة من المحافظة، بما في ذلك مديرية العبدية.

ودخل اليمن في اتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية