ماذا قال مندوب ايران في صنعاء "حسن ايرلو" عن اليمنيين حتى ينفجروا في وجهه غضبا؟

أثار المندوب لدى مليشيا الحوثي، حسن إيرلو، موجة غضب واسعة في أوساط اليمنيين، وذلك عقب حديثه باسمهم، تعليقًا على فعاليات المولد النبوي، التي أقامتها المليشيات.

وقال إيرلو، في تغريدة له على تويتر ‘‘يُؤكد الشعب اليمني تمسكه القوي بمنهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله ، وبهذا الخروج الكبير يُثبت للعالم عمق علاقته بالرسول. وأنه لن يتنازل عن مقاومته وعزته وكرامته ولن يخضع لقوى العدوان والاستكبار’’.

وظهر إيرلو إلى جانب عدد من قيادات حزب المؤتمر التابعة لمليشيا الحوثي، في صنعاء، حيث نشر صورة تجمعه برئيس مجلس النواب الخاضع للمليشيات، يحيى الراعي، ورئيس حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور.

ويرى مراقبون، أن إيرلو هو الحاكم الفعلي لصنعاء، حيث يظهر بين الحين والآخر، وهو يتحدث باسم اليمنيين مع مسؤولين في الأمم المتحدة، أو أثناء افتتاح مؤسسات أو ترميم منشآت، حيث ظهر مؤخرًا وهو يفتتح إعادة تأهيل قسم النساء والولادة في أحد مستشفيات صنعاء، كما ظهر في وقت سابق وهو يزور القسم ذاته في ظل تواجد المرضى، الأمر الذي أثار غضب اليمنيين، ضد المليشيات التي تجاوزت كل الأعراف والتقاليد اليمنية، وكشفت حقيقة مزايداتها باسم السيادة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية