قتلوا ضياء تعز ونورها.. اشتعال مواقع التواصل بردود أفعال غاضبة جراء اغتيال القيادي في الإصلاح "ضياء الاهدل"

لاقت جريمة اغتيال القيادي البارز في التجمع اليمني للإصلاح والمقاومة الشعبية في محافظة تعز ردود أفعال غاضبة لدى الشارع اليمني شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت.

وأطلق ناشطون يمنيون على المغدور به القاب وكنى تشير إلى مكانة الرجل في المجتمع بصفته احد أعمدة المقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي.

وكانت منصة تويتر احدى ساحات الغضب الشعبي اليمني جراء هذه الجريمة البشعة التي طالت "اتقى وانقى الرجال" حد وصف السياسي اليمني والشاعر فؤاد الحميري.

وفي هذا الصدد ادانت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، اغتيال القيادي في حزب الإصلاح والمقاومة الشعبية في تعز ضياء الحق الأهدل.

واعتبرت كرمان هذه الجريمة إرهابية تضاف إلى سلسلة جرائم الإرهاب السياسي التي تعرّضت لها قيادات حزب الإصلاح في العديد من المحافظات اليمنية.

وقال عضو مجلس الشورى الشيخ علي حسن البجيري مستنكرا هذه الجريمة : " هكذا يقتل اخيار اليمن على ايادي الاشرار والدخلاء الماجورين والخونة والمرتزقة الذين باعوا الشرف والكرامة وباعوا العرض والارض للاجانب وجعلوا من اليمن اليوم مرتع للوحوش الضالة والمفترسة".

من جانبه قال ناطق محور تعز العقيد عبدالباسط البحر إن اغتيال قامة وطنية ورمز نضالي وقيادي كبير في المقاومة وتعز بحجم ومكانة الأخ والصديق / ضياء الحق ادريس الأهدل السامعي هو اغتيال لتعز كلها تعز الثورة والمقاومة والنضال والفكر والثقافة .. هو اغتيال للأمن والسلم المجتمعي بتعز ، كما نه "اغتيال للحرية والكرامة والرجولة والشرف والنزاهة اغتيال لكل المعاني الجميلة .. اغتيال الحياة والتعايش هو اغتيال لنا جميعا".

بدوره عبر عضو مجلس الشورى اليمني صلاح باتيس عن مقتل الاهدل بقوله: أخي الذي لم تلده أمي ورفيق درب النضال والعمل والإصلاح هو من تعز وأنا من حضرموت، تباعدت بيننا المسافات على الأرض وتقاربت في القلوب الأخ الحبيب ضياء الحق الأهدل شهيداً مجيداً إن شاء الله.

وأضاف باتيس: نعاهدك ونعاهد أبناءك ونعاهد شعبنا أن نستمر على هذا الدرب حتى النصر، ولا نامت أعين الجبناء.

  

من جانبه كتب المذيع في قناة "سهيل" الفضائية محمد الضبياني: اغتال الإرهاب ضوء تعز، أزهقوا روح الضياء، حسبنا الله ونعم الوكيل، ورحم الله أ. ضياء الحق الأهدل وتقبله في الشهداء.

  

وعلق الناشط والإعلامي الحقوق لؤي إسكندر على حادثة الاغتيال، قائلاً: هناك من يريد تكميم الأفواه المعتدلة التي تشجع وتدعو للتقارب.

  

وقال الصحفي هائل البكالي، في تغريدة له على تويتر: ولا يزال الإصلاح يقدم فاتورة باهظة لرفضه مشاريع الاستعباد والاستبداد بصورهما الجديدة، رحم الله أ. ضياء الحق الأهدل، القيادي بإصلاح تعز وأحد أعمدة المقاومة بالمحافظة.

  

ووصف الإعلامي والناشط السياسي فؤاد البناء الراحل الاهدل بانه علم بارز وعنوان عريض تصدر العديد من المواقف وفضاءات العمل الوطني .. خسرته تعز اليوم، وحزب الإصلاح على وجه الخصوص!
 

من جانبه وصف رئيس مركز التدريب الإعلامي والتنمية رشاد الشرعبي، الراحل بقوله: كنت ضياء تعز بحق وكنت عصا مقاومتها، متسائلاً: أي يد تجرأت تمتد إليك أيها الكبير بفعله وعقله وحسن تدبيره؟

  

ويعتبر ضياء الحق الأهدل من أبرز القيادات السياسية في حزب التجمع اليمني للإصلاح بتعز، وبرز نجمه خلال الثورة الشبابية الشعبية عام 2011م، وتصدر صفوف مقاومة مليشيات الحوثي بعد الانقلاب، وكان يعمل نائباً لرئيس مجلس المقاومة الشعبية في تعز، وحالياً مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين بالمحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية