ورد الان.. الجيش والقبائل يقلبون المعادلة ويستعيدون مركز مديرية الجوبة ومليشيات الحوثي بين قتيل وجريح

تمكن الجيش اليمني والقبائل، مساء اليوم الاربعاء، من مفاجأة المتمردين الحوثيين في مديريتي "الجوبة" و"جبل مراد"، جنوبي محافظة مارب، غداة دعوة المليشيا بالتوقف عن القتال، وإعلانها السيطرة على المديريتين.

وقال أحمد المسيبلي، مستشار وزارة الاعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر، إن الجيش اليمني ورجال القبائل الابطال استعادوا السيطرة على مركز مديرية الجوبة؛ الذي يقع في أطراف المديرية، وعلى الخط الدولي الجوبة جبل مراد و مليشيا الحوثي ما بين جريح وقتيل والتقدم مستمر".

يأتي ذلك بالتزامن مع زعم المتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين، يحي سريع، مساء اليوم، عن السيطرة على مديريتين جديدتين جنوبي محافظة مارب الغنية بالنفط.

وزعم المدعو سريع في بيان نشره "المشهد اليمني"، بوقت سابق، إن "المليشيا نجحت في تنفيذ المرحلة الثانية من ما اسماها عملية "ربيع النصر" والسيطرة كامل مديريتي الجوبة وجبل مراد".

وكانت مصادر عسكرية، أفادت بان قوات الجيش اليمني والقبائل ماتزال تخوض معارك مستمرة الى الشمال من مدينة الجديدة مركز مديرية الجوبة جنوبي مارب، غداة إعلان المليشيا الحوثية سيطرتها على المدينة بعد أيام من قتال دام؛ قاد أيضا الى دخول الحوثيين مديرية جبل مراد المجاورة دون قتال.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية