تفاصيل السيطرة على معسكر العلم بشبوة ومصير العناصر التي كانت بداخله

اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم السبت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات المجلس الانتقالي المتحصنة بمعسكر العلم بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني سيطرت على معسكر العلم إثر اشتباكات اندلعت فجر اليوم السبت، بعد أن انتهت المهلة الممنوحة لمجاميع مليشيا الانتقالي التي بقيت متحصنة في المعسكر لأربعة أيام ، ورفضت كل جهود الوساطة لأجل تسليم المعسكر لقوات الجيش والخروج منه دون صدام عسكري.

وأكدت المصادر أن الجيش سيطر على المعسكر بعد هروب بعض المجاميع المسلحة من مليشيا المجلس الانتقالي من داخل المعسكر فيما سلم من تبقى من أفراد المليشيات الانتقالية سلاحهم بعد دخول قوات الجيش الوطني المعسكر.

وقال مصدر خاص لـ "يني يمن" ان السلطة المحلية بشبوة عرضت كل الخيارات على العناصر المتواجدة داخل المعسكر للخروج فيما تقوم السلطات بحمايتهم وتأمين طريقهم حتى يصلوا الى قراهم كما عرض عليهم الجيش الخروج بأطقمهم وتسليم المعسكر لتفويت الفرصة على من يريد الزج بالمحافظة في مواجهات عسكرية إلا ان هذه العناصر رفضت كل الخيارات حد قول المصدر.

وكانت القوات الإماراتية قد انسحبت من معسكر العلم قبل خمسة أيام وبقيت بداخله مجاميع من مليشيا المجلس الانتقالي التي تشكل خطورة على أمن واستقرار المحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية