لهذا السبب قصفت مليشيات الحوثي أبراج الاتصالات لشركتي "سبأفون و MTN" في مارب

قالت الحكومة اليمنية، يوم الخميس، إن ميليشيا الحوثي التابعة لإيران، قصفت أبراج شبكتي اتصالات في محافظة مارب، ما أدى الى خروج الخدمة عن مدينة مارب ومديرية الوادي في المحافظة.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة معمر الإرياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران أبراج الاتصالات لشركتي سبأفون و MTN في منطقة جبل "البلق" بصاروخ باليستي "ايراني الصنع"، معتبراً ذلك محاولة لعزل المحافظة، والتغطية على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين والنازحين فيها.

وأشار في تصريح نشرته وكالة الأنباء "سبأ" إلى أن "هذا الاستهداف الآثم امتداد لسياسة الارض المحروقة التي انتهجتها مليشيا الحوثي الإرهابية منذ انقلابها على الدولة، واستهدافها المتعمد للبنية التحتية من مبان حكومية وطرق وأنفاق وجسور وشبكات الاتصالات والكهرباء والمياه، وتدميرها الممنهج للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص"‏.

وطالب الإرياني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت، وإدانة أعمال القتل والتخريب التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف المناطق وبخاصة محافظة ‎مأرب، والتي تكشف عن سلوك عدواني وإجرامي فاقم من مأساة الحرب ومعاناة اليمنيين".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية