رئيس الوزراء يحيل محافظ المهرة السابق "باكريت" للتحقيق في قضايا فساد

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الإثنين، بإحالة محافظ المهرة السابق راجح باكريت إلى القضاء للتحقيق في قضايا فساد، وكذا إيقاف رئيس هيئة المنطقة الحرة في عدن.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماع للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد، للوقوف علي الإجراءات المتخذة على ضوء تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد عبدالملك، شروع الحكومة في اتخاذ إجراءات جدية وشفافة ومسؤولة في التصدي لكل حالات الفساد، عبر الأجهزة الرقابية المعنية.

كما أكد البدء في إحالة كل قضايا الفساد والعبث بالمال العام بوقائعها وأدلتها الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من يثبت تورطه مهما كان موقعه.

وناقش الاجتماع سير إجراءات التحقيق بملف المخالفات المالية والإدارية المرتكبة بالوقائع والأدلة من قبل محافظ المهرة السابق راجح باكريت والتي ترقي إلى جرائم جسيمة بحق المال العام واتخاذ الإجراءات حيالها وفقا للقانون.

كما ناقش إجراءات إيقاف رئيس هيئة المنطقة الحرة عدن وجميع المتورطين بتسهيل الاستيلاء على أراضي المنطقة الحرة عدن باعتبارها جرائم جسيمة في حق المال العام.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية