إشهار اتحاد الاكاديميين اليمنيين في تركيا
نظم اتحاد الأكاديميين اليمنيين في تركيا السبت الموافق 13/ 11/ 2021م حفل اشهار للاتحاد بحضور نخبة من الأكاديميين والسياسيين وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ورجال أعمال يمنيين وتركيين وعرب.

وفي كلمته رحب رئيس الاتحاد الدكتور/ عبد الرحمن الولي بالحاضرين جميعاً شاكراً لهم تلبية الدعوة وحضورهم الكريم، مؤكداً على أهمية اتحاد الأكاديميين وأهدافه ورؤيته ورسالته، مشيراً إلى أن الاتحاد يضم نخبة من الأكاديميين اليمنيين في كثير من التخصصات وأن الاتحاد سيعمل على التواصل البناء بينه ونظائره من المؤسسات التركية والعربية.

من جانبه أشار الدكتور/ ياسين اقطاي مستشار رئيس الجمهورية التركية إلى اهتمام الحكومة التركية بمثل هذه المكونات العلمية لأنها تمثل إضافة نوعية في تركيا، مؤكداً على استعدادهم للتعاون مع اتحاد الأكاديميين اليمنيين بما يسهل مهامهم ويحقق أهدافهم السامية.

فيما أشاد الاستاذ/ نبيل الغزي رئيس الجالية اليمنية بتركيا بتأسيس مثل هذه الكيانات النوعية التي سيكون لها الأثر الإيجابي في تعزيز وتعميق روابط الأخوة بين اليمنيين في تركيا، كما المح إلى أن اتحاد الأكاديميين يمثل النخبة في مكونات الجالية مُبديً استعداد الجالية للتعاون مع الاتحاد وتسهيل مهامه.

كما أشار الدكتور/ عصام البشير نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن هذا الاتحاد خطوة في الاتجاه الصحيح لخدمة قضايا الأمة الإسلامية.

من جانبه أشار الدكتور/ أنس يلمان الأمين العام لجامعة ابن خلدون بتركيا على أهمية التعاون بين اتحاد الأكاديميين اليمنيين والجهات العلمية التركية مرحبا بهذه النخبة في بلدهم الثاني تركيا.

اللواء / عسكر زعيل الملحق العسكري بالسفارة اليمنية بتركيا أكد أن على هذه النخبة العلمية واجب كبير أمام وطنهم من خلال وضع الحلول لمشكلاته وأزماته خاصة ما تعيشه بلادنا حالياً من إجرام لإيران وأدواتها في اليمن، وأكد على أهمية أن يعمل الأكاديميون على مواجهة الفكر بالفكر، وإقامة الفعاليات العلمية لوضع حلول ناجعة لمشكلات اليمن المتراكمة.

الدكتورة/ أفراح عبد المغني عضو اتحاد الأكاديميين اليمنيين أشادت في كلمة المشاركين إلى أهمية تكاتف جهود أعضاء الاتحاد لإنجاح خطته المرسومة التي من شأنها أن تعطي صورة مشرقة عن الأكاديمي اليمني وتميزه في مجال تخصصه، مشيدةً بالدور البارز للمرأة اليمنية المؤهلة في مختلف العلوم والتخصصات العلمية.

تخلل حفل الاشهار عدد من الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية ومادة فيليمية عن اليمن وحضارته نالت استحسان الحضور جميعاً.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية