"مؤسسة المنح المجرية" تعلن البدء بقبول طلبات الحصول على المنح الدراسية المجرية للعام 2022-2023 (خطوات التقديم)

أعلنت مؤسسة المنح المجرية، أن يمكن اطلاب اليمنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة البدء بالتقديم على المنح الدراسية المجرية.

وحسب الإعلان الذي نشرته السفارة اليمنية على حسابها بالفيسبوك في 15 من الشهر الجاري فان "مؤسسة المنح المجرية" قد اقرت قبول التقدم للحصول على للمنحة الدراسية المجرية للعام الدراسي 2022-2023م ابتداء من 15 نوفمبر الجاري بحيث ينتهي التقديم منتصف شهر يناير 2022م.

وخطوات التقديم للمنحة كالتالي:

1- التقديم في موقع مؤسسة المنح المجرية والحصول على قبول من الجامعات المجرية (رابط التقديم في التعليقات)

2- يتم الرفع بأسماء الطلاب الذين حصلوا على القبول الى وزارة التعليم العالي وتتم المفاضلة وفق معايير الوزارة (تشمل المعدل والتوزيع الجغرافي وغيرها -يمكن للطالب مراجعة الوزارة لمعرفة معايير الترشيح-)

على الطالب التواصل مع وزارة التعليم العالي وارسال نسخة من ملفه

3- يخضع المرشحين لاختبارات قبول ومقابلات شخصية من قبل الجامعات المجرية (عبر الانترنت) ويعتبر اجتياز هذا الاختبار هو القبول في المنحة

نتمنى للجميع التوفيق ونود التأكيد على ما يلي:

1- نحث المتقدمين على قراءة كافة التفاصيل الخاصة بالمنحة والاطلاع على الشروط الخاصة بكل جامعة مع ملاحظة أن الشروط قد تختلف من جامعة إلى أخرى ومن تخصص لآخر

2- يحق للطالب التقديم من خلال رغبتين وهنا تجدر الإشارة إلى أن بعض الجامعات لا تنظر في ملف الطالب في حال كانت الجامعة هي الرغبة الثانية لبعض التخصصات نظراً لكثافة الاقبال لذا ننصح الجميع التأني في الاختيار وقراءة كافة التفاصيل.

3- تخصصات الطب، طب الاسنان، الصيدلة. مصنفة في قانون التعليم المجري ضمن درجة الماجستير (One Tier Master) وليس ضمن البكالوريوس – بمعنى انه يمكن لخريجي الثانوية التقديم فيها للحصول على الماجستير خلال خمس إلى ست سنوات دراسة بينما خريجي البكالوريوس سيضطرون لإعادة الدراسة ضمن المساق.

4- الشهادة الطبية إلزامية على الطلاب المرشحين ومن يتخلف عن ارسالها حتى موعد اقصاه 15 ابريل 2022 سيتم استبعاده من قائمة المرشحين

5- في حال اشترطت الجامعة على مرشح الدكتوراة إحضار رسالة من المشرف فعليه توفيرها حتى 15 مارس 2022

رابط التقديم للمنح المجرية
Stipendium Hungaricum
APPLY

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية