مصرع قيادات حوثية بارزة في تعز والحديدة (الأسماء)

لقيت قيادات حوثية بارزة مصرعها في محافظتي تعز والحديدة خلال المواجهات الدائرة بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي.

وقالت مصادر إعلامية أن القيادي الحوثي المدعو "عابد هجوان"، مشرف المليشيات الحوثية في مديرية مقبنه، والمدعو مشتاق أحمد ابن احمد لقيا مصرعهما في قصف دقيق بصاروخ موجه أثناء تواجدهما في مهمة استطلاعية بأطراف مديرية مقبنة بمحافظة تعز من جهة مديرية حيس محافظة الحديدة.

وأضافت المصادر أن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابة مباشرة في الهدف بصاروخ موجه ما اسفر عن مصرع المدعو هجوان وعدد من عناصرهم، فيما أصيب المدعو عبدالرحمن الجرزي وشقيق هجوان وعدد آخر.

وشهدت الحدود الإدارية لمحافظتي الحديدة وتعز، الساعات الماضية، اشتباكات عنيفة خاضتها المقاومة التهامية ووحدات من القوات المشتركة بعد استكمال تحرير وتأمين ضواحي مركز مديرية حيس جنوب الحديدة.

وأطلقت المقاومة التهامية ووحدات من القوات المشتركة الجمعة الماضية عملية عسكرية واسعة تكللت حتى اللحظة بتحرير مناطق استراتيجية تجاوزت حيس إلى الحدود الإدارية لمحافظتي تعز واب، وكذلك حدود حيس مع مديرية الجراحي التابعة لمحافظة الحديدة.

وفي الحديدة لقي قيادي حوثي بارز منتحل منصب قائد محور الحديدة مصرعه مع اثنين من مرافقيه بنيران القوات المشتركة، بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، ان القيادي الحوثي المدعو خلف الله احمد مهدي الغرباني قائد محور الحديدة لقي مصرعه مع اثنين من مرافقيه وهم يحيى احمد علي الغرباني ومحمد عبد الخالق علي البحش، في جبهات الساحل الغربي.

وكانت مصادر تحدثت في وقت سابق عن، مصرع القيادي الحوثي المدعو محمد عبدالله شرف أبو طالب، رئيس جهاز الأمن الوقائي بالحديدة، مع عدد من العناصر الحوثية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية