بعد تزايد نشاطه الإرهابي في أكثر من دولة ومنها اليمن.. دولة أخرى تصنف حزب الله "منظمة إرهابية"

صنّفت أستراليا، الأربعاء، حزب الله بأسره "منظمة إرهابية"، في خطوة وسّعت من خلالها نطاق العقوبات التي كانت تشمل حصراً الجناح العسكري للتنظيم المسلّح الذي يسيطر على قسم كبير من لبنان لتشمل جناحه السياسي ومؤسّساته المدنية.

وقالت وزير ة الداخلية كارين أندروز، إن التنظيم المسلّح المدعوم من إيران "يواصل التهديد بشنّ هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية"، ويشكّل تهديداً "حقيقياً" و"موثوقاً به" لأستراليا.

وحزب الله بأسره مصنّف في الولايات المتّحدة منظمة إرهابية خلافاً لما هو عليه وضعه في دول أخرى اكتفت بإدراج جناحه العسكري على قائمتها للمنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات، وذلك خشية منها أن تعيق مثل هذه الخطوة صلاتها بالسلطات اللبنانية.

وكانت واشنطن دعت الأمم المتحدة إلى ضرورة إدراج حزب الله اللبناني بجناحيه السياسي والعسكري على قوائم الإرهاب، كما دعا المشرعون الأميركيون الاتحاد الأوروبي للعمل على إصدار قرار بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية بالكامل، علماً أن الولايات المتحدة كانت قد صنفت الحزب منظمة إرهابية منذ عام 1997.

وكان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني كشف في وقت سابق أن خبراء من حزي الله وإيران يشاركون في ورش تركيب وتجهيز صواريخ وطائرات مسيرة في مطار صنعاء الدولي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية