وكيل أول محافظة الحديدة يطلع المبعوث السويدي على مستجدات الوضع الإنساني والمعيشي للنازحين في المحافظة

أكد الوكيل الأول لمحافظة الحديدة وليد القديمي حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي.

وقال القديمي ان الحكومة الشرعية قدمت الكثير من التنازلات لإنجاح كل الجهود الدولية الساعية لحل الأزمة اليمنية على عكس المليشيا الحوثية التي تعتبر أي مسعى لوقف الحرب مجرد تكتيك لاستمرار حروبها بأشكال مختلفة، وتراهن على خبرة إيران في التلاعب باتفاقات السلام لخداع العالم.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالمبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سمبني، اليوم ناقشا خلاله مستجدات الأوضاع في المحافظة في ظل الهجمات الحوثية المستمرة واستهدافها للمدنيين والنازحين.

وأطلع القديمي المبعوث السويدي على آخر مستجدات الوضع الإنساني والمعيشي للنازحين في الحديدة وخاصة في المناطق المحررة التي تشهد استمرار تدفق النازحين اليها.

وشدد القديمي خلال اللقاء على ضرورة ممارسة الضغط الدولي على المليشيا الحوثية لوقف هجماتها المستمرة على المناطق المحررة، التي راح ضحيتها العشرات من النازحين والسكان الأصليين وبالذات في مديرية حيس.

من جانبه عبر المبعوث السويدي عن سعادته بلقاء وكيل أول محافظة الحديدة، ومؤكدا موقف بلاده الراعي لاتفاق السويد وتنفيذه ولعملية السلام في اليمن ضمن جهود المجتمع الدولي لإنهاء الحرب والأزمة الإنسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية