مصادر قبلية تكشف معلومات جديدة عن الحالة الصحية لـ"حسن إيرلو" وقيادات حوثية أخرى لاقت نفس المصير

كشفت مصادر قبلية مطلعة معلومات جديدة عن الحالة الصحية للحاكم العسكر الإيراني بصنعاء "حسن ايرلو" عقب مغادرته العاصمة صنعاء بطائرة إخلاء طبي يوم أمس.

وقالت المصادر أن المدعو "حسن ايرلو" تعرض لإصابة مميتة بغارة جوية اثناء حضوره اجتماعا ضم قيادات حوثية كبيرة من الصف الأول وأنه تعرض لإصابة خطيرة أثناء الاجتماع" حد وقول المصدر.

وأكد المصدر أن ومن بين الصرعى المدعو "ابو يوسف المداني" وهو أحد الشخصيات المقربة من زعيم المليشيا والشيخ صالح الوهبي أحد كبار مشايخ البيضاء ورجل المليشيات الحوثية في المحافظة بالإضافة إلى قيادات اخرى بينهم قيادي من بيت الأمير ينتمي لمحافظة مارب".

يذكر ان مليشيات الحوثي كانت قد اعترفت في وقت سابق بمقتل الشيخ صالح الوهبي أحد أبرز القيادات الحوثية في محافظة البيضاء والذي كان له دور كبير في الزج بأبناء المحافظة الى جبهات القتال الحوثية.

واستبعد مراقبون ما اشاعته مليشيات الحوثي عن وجود خلافات بين قيادات حوثية والمدعو "إيرلو" استدعت طرده من صنعاء مؤكدة ان طهران وصنعاء لا يمكن ان ينفصلا وان ملف العلاقات بين الطرفين وثيقة تقوم على المصلحة أساسًا دون إهمال للاعتبارات الأيديولوجية، فما يهم إيران في هذه العلاقة هو استنساخ أنموذج آخر في اليمن على غرار حزب الله في لبنان يكون يدها في شبه الجزيرة العربية قادرًا على تهديد الاستقرار في المنطقة فضلاً عن اهداف أخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية