ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

قبيل الوديعة السعودية.. رئيس الجمهورية يعقد اجتماعاً بنائبه ورئيس الوزراء ويصدر توجيهات عاجلة

عقد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، عقد مساء اليوم الإثنين، اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن الرئيس وجه باتخاذ الإجراءات والتدابير العاجلة للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا في ظل الظروف الراهنة المترتبة على تداعيات التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية الإيرانية.

وحيا الرئيس صمود ابناء شعبنا في مختلف المواقع والجبهات خلف جيشه الوطني ومقاومته الباسلة واجتراحه المأثر وتقديم التضحيات لنصرة وطنه ومستقبله لإرساء معالم وطن عادل وآمن ومستقر.

مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل الجميع، وموجهاً بمزيداً من العمل والتنسيق وتكثيف الجهود الميدانية في مختلف المناحي والمجالات وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع الاشقاء والمجتمع الدولي.

واكد رئيس الجمهورية، على أهمية الاستقرار الاقتصادي وتحسن صرف العملة الذي بدوره سيعزز الجهود على المستوى الامني والاستقرار المجتمعي .

من جانبهما، عبر نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، عن سرورهما بهذا اللقاء الذي يأتي لتعزيز التواصل والوقوف على مختلف المواقف والمستجدات.

واستعرض رئيس الوزراء، مخرجات لقاءه مع نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

واشار رئيس الوزراء، الى جهود وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات الخدمية والاقتصادية..مستعرضاً جملة من الخطوات والتدابير المتخذة في هذا الصدد مع حشد الجهود والتواصل مع القنوات والجهات الداعمة لليمن للمساعدة من خلال الإيفاء بالتزاماتها.. مثمنين دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية في هذا الصدد.

كما تناول الاجتماع، جملة من القضايا والموضوعات الهامة واتخذ بشأنها ما يلزم.

ومساء اليوم الإثنين، تلقت الحكومة اليمنية، موافقة سعودية على طلب الوديعة السعودية.

وقالت قناة العربية، إن الحكومة اليمنية تلقت موافقة مبدئية على طلب الوديعة النقدية من المملكة.

وشهدت العملة الوطنية، تحسنا متسارعا وملحوظا خلال الساعات الماضية حيث استعادة جزءا كبيرا من قيمتها أمام العملات الأجنبية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.