منتخب الناشئين في ضيافة قطر.. اتفاق يمني قطري لاستضافة معسكر منتخب الناشئين واستقبال البعثات الرياضية

بحث وزير الرياضة والشباب اليمني نائف البكري، الثلاثاء، مع نظيره القطري صلاح بن غانم العلي، ترسيخ وتطوير العلاقات الرياضية والشبابية بين البلدين.

وقال الوزير البكري في حسابه على فيسبوك، إنه تم الاتفاق مع الجانب القطري على استضافة معسكر المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، بالإضافة إلى استقبال البعثات الرياضية اليمنية المختلفة والاستفادة مما تقدمه أكاديمية اسباير في مجالات التدريب والتأهيل.

وأضاف أن الاتفاق مع الجانب القطري شمل ايضاً، دعم الاتحادات الرياضية في اليمن بالمستلزمات الرياضية المختلفة، إلى جانب وضع برامج استراتيجية لتبادل الخبرات في المجال الشبابي والرياضي، وبناء جسور تواصل فاعلة للشباب في البلدين.

وحسب بيان مشترك نشرته وزارة الرياضة والشباب القطرية، فإن الجانبان اليمني والقطري اتفقا على "تنسيق الجهود وصولاً إلى الهدف المأمول المتمثل في تقوية العلاقات".

وأكد البيان على ضرورة "تعزيز الحراك الرياضي والشبابي والسعي لتطوير قدرات الشباب في البلدين، وفتح مجالات التعاون إقليمياً وقارياً بما يحقق الأهداف المرجوة".

وشدد الجانبان على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات واللقاءات، بما يعود بالنفع على الشباب والرياضيين في البلدين.

والاثنين، أقام رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، مأدبة عشاء على شرف بعثة منتخب اليمن للناشئين الذي هو حالياً في الدوحة بهدف تكريمه بعد فوزه بكأس غرب آسيا للناشئين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية