خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
وصفها بالاعتداءات الجبانة.. البرلمان العربي يدين بشدة الانتهاكات الحوثية في حق الشعب اليمني

ادان البرلمان العربي في ختام اعماله المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء من الشعب اليمني.

وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في افتتاح الجلسة العامة التي أعقبت اجتماعات اللجان على مدى الأيام الماضية، حول ما يحدث في اليمن: "ما زلنا نتابع وبشكل يومي الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء من الشعب اليمني وجرائمها الإرهابية المستمرة ضد المدنيين والأعيان المدنية في السعودية على مرأى ومسمع من العالم بدون أن يحرك المجتمع الدولي ساكناً لوقف هذه الجرائم والاعتداءات الجبانة" مؤكداً على دعم البرلمان التام لجهود قوات التحالف لاستعادة مؤسسات الدولة الشرعية.

جاء ذلك في اختتام البرلمان العربي، أمس الخميس، أعمال جلسته الثانية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث في عمّان بتجديد تأكيده على دعم القضية الفلسطينية وجهود الحلول السياسية للأزمات في العراق واليمن والسودان وليبيا وضرورة الوقوف مع الصومال في مواجهة الإرهاب والجفاف.

وأكد البرلمانيون، دعم جهود إيجاد حل سياسي للأزمة في كل من اليمن وليبيا والتضامن مع العراق ودعمه فيما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقراره والترحيب بالاتفاق السياسي بين أطراف العملية السياسية في السودان، والتأكيد على ضرورة الالتزام به لاستكمال المرحلة الانتقالية، كما أكدوا أهمية دعم الصومال ومساعدته لتجاوز الإرهاب والجفاف.

واستحدث البرلمان «المرصد العربي لحقوق الإنسان» ضمن موازنته وأدرج ضمن أعمال الجلسة إعداد استراتيجية عربية موحدة لمكافحة استغلال وعمالة الأطفال ودليل تطوير وإصلاح منظومة السجون في الدول العربية.

وأكد البرلمان في ختام اجتماعاته دعمه التام لحقوق الشعب الفلسطيني، الثابتة والمشروعة وعلى رأسها حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة للاجئين وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.