روسيا تجدد دعمها لجهود المبعوث الاممي في حل الازمة اليمنية
قال نائب روسي إن موسكو تدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز جروندبرج والسعودية لإيجاد حل للأزمة في اليمن وهي مستعدة للمساعدة بحل هذه المشكلة في إطار المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج.
وقال ليونيد سلوتسكي رئيس اللجنة الدولية لمجلس الدوما الروسي: "نحن ندعم جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة ولا سيما المبعوث الخاص لليمن هانز جروندبرج، الذي زار موسكو مؤخرًا".
كما اكد سلوتسكي تأييد بلاده لمبادرة المملكة العربية السعودية بشأن حل الأزمة، واستقرار الوضع في المنطقة وضمان حرية الملاحة في مضيق باب المندب الذي له أهمية كبيرة للتجارة العالمية.
واشار الى ان موسكو تتابع عن كثب الخطوات البناءة في هذا الاتجاه التي "اتخذها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود ، الذي أجرى عدة اتصالات حول المشكلة اليمنية مع نظرائه الأجانب في الأيام الأخيرة ".
وأكد سلوتسكي أنه "بموجب المفهوم الروسي للأمن الجماعي في الخليج فإن روسيا مستعدة للمساعدة في حل هذه المشكلة".
وأضاف "لهذه الغايات نشدد على أهمية الحوار بين السعودية وإيران بما يساعد على إزالة التناقضات التي طال أمدها وتحسين الأوضاع في المنطقة بشكل عام".
وأشار النائب الروسي إلى أن الوضع في اليمن لا يزال متوترا، لافتا الى ان الأمم المتحدة وصفت ايضا الوضع الإنساني بأنه حرج.
وقال "ندعو جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية والسير على طريق التسوية السياسية والدبلوماسية للصراع بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي وعلى أساس منصات التفاوض الحالية".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية