بتهمة محاولة اغتيال "أبوعلي الحاكم".. ميليشيا الحوثي تختطف شابين في خمر بمحافظة عمران

اختطفت ميليشيا الحوثي بمدينة خمر التابعة لمحافظة عمران اليوم الأحد، على اختطاف شابين بتهمة محاولة اغتيال القيادي الحوثي أبو علي الحاكم صباح أمس السبت.

وقالت مصادر محلية إن مشرف الحوثيين بمديرية خمر "منصور الحمزي" قام باقتياد الشباب الزبير عبدالمعين المسمري ورفيقه طارق يحيي المسمري إلى أحد سجون الميليشيا بتهمة محاولة اغتيال "الحاكم" أثناء مرور موكبه بالشارع العام بمدينة خمر صباح السبت.

وتؤكد المصادر أن شجاراً نشب في سوق القات بمدينة خمر بين الشاب الزبير المسمري وآخرين وحصل إطلاق نار عشوائي توافق مع مرور القيادي في جماعة الحوثي أبوعلي الحاكم الذي عقد اجتماعاً في مبنى كلية التجارة بخمر حضره بعض وجهاء قبيلة بني صريم بهدف الحشد لجبهات الحوثيين في مأرب وشبوة.

وتحدثت المصادر أن إطلاق النار تسبب في إرباك كبير وتأخير لاجتماع الحوثيين لأكثر من ساعة بسبب ما قالوا إنها احترازات أمنية.

واتهم "الحاكم" الذين تسببوا في الشجار بمحاولة اغتياله، وقد وجه بحبسهم وتحركت أطقم عسكرية حوثية لتنفيذ ذلك وقامت باختطاف الشابين الزبير وطارق وزجت بهم في أحد سجونها ولم تفرج عنهم حتى كتابة هذا الخبر.

يذكر أن المختطف الزبير هو نجل العقيد عبدالمعين المسمري قائد الكتيبة التي وصلت إلى جرف سلمان بجبل مران في الحرب الأولى التي قُتل فيها مؤسس جماعة الحوثيين الصريع حسين بدرالدين الحوثي واستشهد المسمري على مدخل الجرف حيث كان قائداً لإحدى كتائب اللواء ٣١٠ مدرع.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية