محافظ البنك المركزي "المعبقي" يطير الى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس ومسؤولين سعوديين

غادر محافظ البنك المركزي الدكتور احمد غالب المعبقي العاصمة المؤقتة عدن متوجها صوب العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مصادر في البنك المركزي اليمني إن المحافظ المعبقي غادر مطار عدن الدولي، فجر اليوم الأحد، صوب العاصمة السعودية الرياض في زيارة عمل ستستغرق عدة أيام.

وقال المصدر وهو غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام إن محافظ البنك أحمد غالب المعبقي غادر مطار عدن الدولي، برفقه وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعطيي ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح وفقا لما نقله "المصدر اونلاين".

ولم يؤكد المصدر ما إذا كان المحافظ سيغادر السعودية صوب عواصم عربية وعالمية على ما أفادت وسائل إعلام محلية، إلا أن المصدر أشار إلى ان المحافظ وفريقه سيلتقيان في السعودية بالرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة إلى عقد مباحثات مع الجانب السعودي فيما يخص الدعم المقرر تقديمه للإدارة الجديدة للبنك التي عينت في مطلع ديسمبر من العام الماضي 2021.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قد ترأس أمس السبت في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الجديدة ووزارة المالية والجهات التابعة لها، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على ضوء تطورات أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوبة على مستوى السياسات النقدية والمالية.

وقال رئيس الوزراء إن "الاوضاع ستشهد انفراجا كبيرا في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين".

وأضاف عبدالملك: "معركتنا الاقتصادية لا تقل اهمية عن المعركة العسكرية، وسنحقق فيها نصرا يتوازى مع الانتصارات الميدانية العسكرية المحققة في شبوة ومأرب وبقية جبهات القتال ضد مشروع ايران الدموي في اليمن عبر وكلائه من مليشيا الحوثي ".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية