صحيفة أمريكية تؤكد الرواية الحوثية بشأن الأسلحة التي استخدمتها المليشيات لضرب ابوظبي

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية نقلا عن مسؤولين مطلعين على التحقيق الأوليّ في الهجوم على الإمارات أن الحوثيين استخدموا أسلحة متنوعة.

وأوضحت الصحيفة أن مليشيات الحوثي استخدمت مزيجًا من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والطائرات المسيرة لاستهداف أبوظبي وأجزاء من المملكة العربية السعودية يوم الاثنين ، في واحدة من أكثر الهجمات جرأة للجماعة المدعومة من إيران على منذ سنوات حد تعبير الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى ان التحقيق الأولي الإماراتي اكد مزاعم الحوثيين، مساء الإثنين ، بأنهم استخدموا طائرات مسيرة وصواريخ كروز وصواريخ باليستية في الهجوم ، وهي أسلحة استخدمتها أيضا المليشيات ضد أهداف في عمق الأراضي السعودية.

وكان ناطق الحوثيين العسكري، يحيى سريع، قال مساء الاثنين، إنهم استخدموا 5 صواريخ باليستية وعدد كبير من الطائرات المسيرة لاستهداف مطار ومنشأة تابعة لشركة أدنوك النفطية.

وأمس الاثنين، أعلنت شرطة أبوظبي، مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر هجوم بطائرات بدون طيار تبنته ميليشيا الحوثي الانقلابية استهدف منطقة خزانات وقود في أبوظبي، مؤكدة أنه تم السيطرة على الحريق الناجم عن الهجوم.

وذكرت شرطة أبوظبي أنه تم السيطرة "على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية".

وأوضحت الشرطة في بيان بثته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام" أن " الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة".

وأفادت الشرطة أن "التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية