برلماني يمني يؤكد استعادة الجيش معسكر "أم ريش" الاستراتيجي

اكد البرلماني الميني عبدالرحمن صالح معزب أن معسكر "ام ريش" الاستراتيجي اصبح بيد قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة.

وقال رئيس لجنة الاعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب اليمني في تغريدة له على حسابه بتويتر قبل قليل: " معسكر ام ريش بيد العمالقة" دون ذكر مزيداً من التفاصيل.

وكانت قوات الجيش وألوية العمالقة قد حققت تقدمات متسارعة بعد ان تمكنت في وقت سابق من السيطرة على سلسلة جبال الردهة التي كانت تقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية بصورة كاملة كما سيطرت ايضا على عقبة ملعاء الاستراتيجية الهامة الواصلة بين ديريتي الجوبة وحريب فضلاً عن تطهير منطقة الفليحة بالكامل والتي تقع في مديرية الجوبة إداريا.

ومع تقدم ألويه العمالقة من الجهة الجنوبية وقوات الجيش من الجهة الشمالية اصبحت القوات الحوثية في معسكر ام ريش قبل سقوطه بين فكي كماشة كما قال الناطق باسم قوات الجيش.

 وقالت مصادر ميدانية ان قوات الجيش والعمالقة تواصل تقدمها على طول مسرح العمليات القتالية في الجبهة الجنوبية لمارب فيما ألويه العمالقة انتقلت الى عقبة ملعاء بعد تحرير مديرية حريب الى معسكر أم ريش وستلتحم كلا من جبهتي قوات الجيش الوطني مع ألوية العمالقة في هذا المعسكر الاستراتيجي الذي تتحصن فيه مليشيات الحوثي خاصة وانه يوفر لها الكثير من الغطاء لإنه محاط بسلسلة جبلية تؤمن له الحماية ولعناصر الحوثي الموجودة فيه.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية