لقاء يمني - خليجي يبحث تقديم دعم اقتصادي عاجل لليمن

بحث لقاء يمني خليجي، اليوم الأربعاء، 26 كانون الثاني، 2022، إمكانية تقديم دعم اقتصادي عاجل للجمهورية اليمنية.

وأفادت وكالة الانباء اليمنية الرسمية، إن
وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، بحث مع امين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف اخر مستجدات الاوضاع، بالإضافة إلى إمكانية تقديم عدم اقتصادي عاجل.

وأشار بن مبارك الى أهمية دعم مجلس التعاون الخليجي لجهود الحكومة وتقديم الدعم، مؤكدا ان الاستقرار الاقتصادي واستعادة مسار التنمية هو المدخل الأساسي لمعالجة الازمة الإنسانية وتحسين خدمات المواطنين.

مشيدا بما تحقق في سبيل توحيد الصف الوطني وأهمية ذلك في التصدي للعدوان الحوثي المستمر على الشعب اليمني، بالإضافة الى أهميته في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية.

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور بن مبارك الانتصارات الميدانية التي تحققت بدعم وإسناد من التحالف العربي، في مختلف الجبهات وخصوصا في محافظتي شبوة ومارب.

ونوه بضرورة التحرك والتنسيق امام المحافل الدولية والاقليمية لفضح جرائم المليشيات الحوثية المدعومة من ايران وتعنتها في رفض مبادرات السلام واستمرارها في التصعيد وتعميق معاناة اليمنيين، والسماح لايران لجعل الاراضي اليمنية منصة لاستهداف دول الجوار وزعزعة امن واستقرار المنطقة وممرات الملاحة الدولية.

مشددا على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات حازمة تجاه هذا السلوك العدواني وتصنيف المليشيات كجماعة إرهابية حتى تذعن الى السلام والجلوس على طاولة الحوار وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

من جانبه، أكد الامين العام الدكتور الحجرف على موقف المجلس الثابت تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، ودعمه للشرعية الدستورية الممثلة برئيس الجمهورية وللجهود المبذولة لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .

كما أكد على اهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه السلوك العدواني للمليشيات الحوثية الارهابية تجاه الشعب اليمني ودول الجوار الجغرافي وتهديدها لامن وسلامة المنطقة وأمن الملاحة العالمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية