مصدر عسكري: قوات الجيش تقترب من السيطرة على مديريات جديدة في مارب بعد قطع خطوط امداد الحوثيين

تتواصل العمليات العسكرية الجوية والبرية، بين قوات الجيش الوطني وألوية بإسناد جوي من تحالف دعم الشرعية في اليمن من جهة وبين مليشيات الحوثي، المدعومة ن إيران من جهة اخرى وسط تقدم عسكري للقوات الحكومية في عدد من الجبهات.

وقالت مصادر عسكرية ان العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة مستمرة في مأرب وأنها أحرزت تقدماً في كثير من المواقع الاستراتيجية وسيطرت على العديد من خطوط الإمداد للحوثيين.

وذكرت المصادر وفقا لـصحيفة "العربي الجديد"، أن قوات العمالقة والجيش الوطني أحرزت تقدماً في جبهات مديريات العبدية والجوبة، الاثنين، بإسناد جوي من طيران التحالف، في محاولة لإكمال السيطرة على هذه المديريات المهمة وطرد الحوثيين منها لتأمين هذه المديريات التي كانت تمثل أهمية للحوثيين للوصول إلى مثلث محافظات الثروة الذي يربط مأرب وشبوة وحضرموت.

ونقلت الصحيفة عن النقيب في الجيش الوطني بمأرب، محمد محمود العبيدي، قوله، أن العمليات العسكرية الجارية في مأرب أحرزت تقدماً في كثير من المواقع الاستراتيجية وسيطرت على العديد من خطوط الإمداد للحوثيين، فضلاً عن تأمين أجزاء واسعة من مأرب، منها قطع طريق الحوثيين لحصار مأرب والوصول إلى مناطق الثروة فيها.

وأكد العبيدي أن المعركة مستمرة حتى يتم تأمين مدينة المجمع عاصمة محافظة مأرب من الصواريخ البالستية، والتي يحاول الحوثيون استهدافها وإرهاب المواطنين والنازحين وتوقيف الحركة فيها، لكن كل تلك المحاولات فشلت، وأثناء محاولتهم الالتفاف على مأرب من شبوة تعرضوا، خلال الأسابيع الماضية، لنكسة كبيرة وخسروا جزءا كبيرا من قوتهم العسكرية، ومساحات واسعة من محافظات شبوة والبيضاء ومأرب.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن عن تمكنه من تنفيذ ثماني عشرة غارة في محافظات مأرب وتعز، وتم تدمير 18 من معدات وآليات الحوثيين العسكرية في هاتين المحافظتين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية