في مؤشرات على الصراع بين أدوات الامارات.. ميليشاوي انتقالي يهدد محافظ شبوة بـ "قلب الطاولة" (فيديو)

هدد ما يسمى بـ قائد النخبة الشبوانية السابق محمد سالم البوحر المنفي في القاهرة بالعودة الى محافظة شبوة وقلب الطاولة على محافظ محافظة شبوة الجديد الشيخ عوض إبن الوزير العولقي خلال 48 ساعة حد قوله.

وقال البوحر في تسجيل مصور له مساء أمس الأحد الماضي من مطار العاصمة المصرية القاهرة أنه قد قاتل أخيه محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو وأنه مستمر في قتال أي أحد يعمل ضد مشروع الجنوب في إشارة إلى المحافظ الجديد العولقي.

وأشار إلى أنه في طريقه إلى العاصمة عدن وخلال ال48 ساعة سوف يعصف ويقلب الطاولة على الجميع، معلناً رفضه الكامل لكل من يسعون لطمس القضية الجنوبية أو عودة رموز النظام السابق من العفاشيين حد تعبيره.

وتأتي تصريحات البوحر في اطارا صراع الأدوات المدعومة من الامارات على النفوذ والسلطة في محافظة شبوة بعد التحركات الأخيرة لقيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وإعادة تفعيل الأنشطة السياسية للحزب وهو ما اثار حفيظة أنصار الانتقالي المدعوم من الامارات.

وشن الانتقالي هجوما عنيفا على ما يسمى بالمكتب السياسي لطارق صالح عقب عقد لقاء نسوي للمؤتمر في المحافظة معتبرا اللقاء الموسع لقطاع المرأة في المحافظة "ضرباً من الاستهانة بدماء كل التضحيات الجنوبية حد وصفه.

هذه التطويرات وغيرها تشير الى وجود صراعات بين مليشيات الانتقالي وجناح المؤتمر الشعبي العام الذي ينتمي إلبه المحافظ العولقي خاصة بعد اقالة الأخير قيادات في ما تسمى بقيادات دفاع شبوة التابعة للانتقالي وتعيين آخرين مقربين منه ما دفع بقائد ما تسمى بـ النخبة الشبوانية السابق محمد البحر لإطلاق تلك التصريحات والتهديد بالعودة من القاهرة للتصعيد "وقلب الطاولة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية