خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
خلال معارك عنيفة.. عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات واسقاط 8 طائرات مسيرة في حرض

سقط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية في صفوف مليشيات الحوثي فجر اليوم الثلاثاء خلال المعارك الدائرة في مدينة حرض غرب محافظة حجة.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة ان أكثر من عشرين قتيلا وجريحاً من مليشيا الحوثي سقطوا فيما تم تدمير طقمين عسكريين بغارتين جوية لطيران التحالف بمدينة حرض.

وأضاف ان غارات التحالف بلغت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء خمس غارات.

وأكد اعلام المنطقة العسكرية الخامسة "تدمير آليات وعربات عسكرية لمليشيا الحوثي بثلاث غارات جوية لطيران التحالف صباح اليوم الثلاثاء بمدينة حرض.

وتواصل قوات الجيش الوطني بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن تقدمها في معارك مدينة حرض ضد مليشيات الحوثي في عدة محاور.

وكان الجيش اعن في وقت سابق عن أسقاط، ثمان طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي، في محافظة حجة شمال غربي البلاد، بالتزامن مع معارك عنيفة بين الجانبين.

وقال اعلام الجيش، إن "قوات الجيش أسقطت ثمان طائرات مسيرة هجومية للمليشيا، في أجواء المناطق المحررة شمالي حجة، فيما استهدفت المليشيا الأحياء المدنية بصواريخ بالستية في حيران وحرض".

وأضاف المركز، أن "وتيرة المعارك بين قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة ومليشيا الحوثي اشتدت من محاور عدة، في اليوم الرابع من العملية التي أطلقتها قوات الجيش لتحرير مدينة حرض".

وشنت جماعة الحوثي هجوما عنيفا صباح الإثنين، في محاولة مستميتة لاستعادة المواقع التي خسرتها شرق مدينة حرض وفك الحصار عن عناصرها داخل المدينة.

وبحسب مصادر ميدانية، فقد تركزت المواجهات جنوب وشرق جبال الهيجاء، وعزلة الشعاب بحرض، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الحكومية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.