مسؤول حكومي يحذر من استمرار محاولات مليشيا الحوثي استهداف خطوط الملاحة

حذر مسؤول حكومي يمني من استمرار مليشيات الحوثي في محاولات استهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني ان هذه المحاولات تأتي بأشراف وتخطيط وتسليح من الحرس الثوري الإيراني‏ مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه الأنشطة الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي.

وأكد الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن استمرار تلك المحاولات نتيجة طبيعية لحالة الصمت الدولي وغض الطرف عن أنشطتها المهددة لأمن وسلامة خطوط الملاحة والتجارة العالمية في البحر الأحمر وباب المندب".

واضاف الارياني "ان مليشيا الحوثي تعتبر حالة الصمت والتجاهل الدولي إزاء ما ترتكبه من جرائم وانتهاكات وأنشطة إرهابية ضوء اخضر لمزيد من التصعيد".

وأشار الارياني إلى ان نظام طهران يدير ويوجه تلك الأنشطة الإرهابية لاستعراض ادواته في المنطقة، وقدراته على زعزعة الأمن والاستقرار، وتهديد المصالح الدولية‏.

وداعا الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الامن والمبعوثين الاممي والامريكي لإدانة واضحة للأنشطة الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي انطلاقاً من موانئ الحديدة، والقيام بمسئولياتهم في التصدي لها، والعمل على إدراجها ضمن قوائم الإرهاب، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية