خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
عرس قرآني رغم الحصار.. تعز تحتفل بتخرج 523 حافظا وحافظة منهم 123 مجازا

شهدت محافظة تعز اليوم الثلاثاء تخرج 523 حافظا وحافظة للقران الكريم منهم 123مجازا ومجازة.

وفي احتفال كبير وصف بـ"العرس الجماهيري والكرنفال القرآني" نظمته جمعية معاذ العلمية برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان وبحضور الجهات الرسمية والخاصة وكبار المشائخ والقراء وبمشاركة جماهير وحشود غفيرة من المواطنين شهدت المدينة مسيرة للخريجين انطلقت من شارع جمال حتى وصلت الى منتزه التعاون حيث أقيمت مراسيم الاحتفال.

وقالت الجمعية على حسابها بالفيسبوك انها تحتفل اليوم بتخرج الدفعة الـ15 من حفاظ القران الكريم والمكونة من 523 حافظا وحافظة لكتاب الله الكريم، منهم123مجازا ومجازة بالقراءات والروايات.

وفي الحفل الذي تخلله فقرات إنشادية وشعرية احتفاء بالخريجين، أشاد الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل المحافظة بجهود ومخرجات جمعية معاذ العلمية كمؤسسة قرآنية رائدة داعيا.

وشهد الحفل حضور وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والوجاهات والشخصيات الاجتماعية والناشطين والاعلاميين بالمحافظة.

الجدير بالذكر ان خريجي جمعية معاذ العلمية قد تجاوزوا الـ 4000 آلاف حافظ وحافظة وفقاً لبيان الجمعية.

ومنذ 2015، يفرض الحوثيون حصارا على مدينة تعز من معظم منافذها، ما تسبب في تدهور أكبر للوضع الإنساني، وفق تقارير حكومية وحقوقية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.