الحكومة تجدد مطالبتها الأمم المتحدة بتوفير ضمانات وصول المساعدات الى مستحقيها

طالب رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الأربعاء، الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فاعلة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، وعدم تحويلها إلى وقود للحرب الحوثية.

جاء ذلك لدى استقباله، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، والوفد المرافق له الذي يزور عدن حاليا، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وجرى في اللقاء مناقشة جوانب التنسيق المشترك، بين الحكومة والبرنامج لحشد الدعم الدولي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية، في المؤتمر المقرر عقده في مارس القادم برعاية الأمم المتحدة.

كما جرى مناقشة أهمية دعم الاقتصاد اليمني كجزء محوري لمعالجة الأزمة الإنسانية، إضافة إلى برامج استعادة التعافي وبناء مصادر الدخل، بدلا من الاعتماد فقط على المساعدات الاغاثية فقط.

وبحث اللقاء أيضاء، مستوى تنفيذ الآليات المتفق عليها بين الحكومة والبرنامج لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها واتخاذ إجراءات فاعلة للحد من نهبها من قبل مليشيا الحوثي، بما في ذلك استكمال تطبيق نظام البصمة، إضافة الى تسهيل وصول المواد الاغاثية والشحن التجارية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة فرض كافة شروط الانضباط لضمان وصول المساعدات لمستحقيها، وعدم تحويلها الى وقود حرب لمليشيا الحوثي.

وجدد عبدالملك التأكيد على أهمية الالتفات الجاد من شركاء اليمن إلى أهمية دعم الاقتصاد اليمني بصورة عاجلة، كأحد اكثر الاليات استدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية.

بدوره أكد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، الحرص المشترك على إنجاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة في اليمن، وما يبذله البرنامج في هذا الجانب.. منوها بجهود الحكومة وما تقدمه من تسهيلات لانشطة واعمال البرنامج.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية