مطار يمني يعود للخدمة مجددا بعد توقف دام سنوات

شهدت محافظة المهرة شرقي اليمن اليوم الاثنين، افتتاح مطار الغيظة الدولي، بعد الانتهاء من إعادة تأهيل المطار الذي توقف منذ سنوات، على ضوء الأزمة في البلاد.

وافتتح محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد علي ياسر ، بمشاركة وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المطار بعد إعادة تأهيله من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وعقب مراسم التدشين القيت عدد من الكلمات كان منها كلمة محافظ محافظة المهرة ، الذي اشار الى اهمية اعادة افتتاح مطار الغيضة وتأهيله للإستفادة منه في انعاش النشاط الاقتصادي والتجاري للمحافظة .

وحث المحافظ في سياق كلمته وزارة النقل وهيئة الطيران المدني على ضرورة تنظيم رحلات جوية وتحديد سيرها من والى المطار بالشكل المطلوب لتفعيل نشاط المطار على الوجه المطلوب والافضل .

كما عبر محافظ المحافظة عن “خالص الشكر والتقدير لاهتمام القيادة السياسية والحكومة والاشقاء بالمملكة العربية السعودية بمحافظة المهرة ، مشيداً بالمشاريع المقدمة من قبل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والتي شملت عدة مجالات منها الصحة والتعليم والمياه”.

وأثنى المحافظ على منحة المشتقات النفطية والتي ساعدت على معالجة المشاكل التي كانت تعاني منها المحافظة بسبب الاوضاع التي مرت بها البلاد عموماً “.

وعقب الافتتاح قام كل من مساعد المشرف العام للبرنامج السعودي ومحافظ المهرة بمعية وكلاء وزارة النقل وهيئة الطيران ، بجولة تفقدية ، للاطلاع على مكونات المشروع و التجهيزات التي تتضمنها في القاعات والصالات والأنظمة العاملة في المطار .

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية