رئيس الجمهورية: ندعم تحقيق سلام شامل وفقاً للمرجعيات الثلاث

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تقديم الحكومة اليمنية الدعم الكامل للمبعوث الاممي وتسهيل مهامه للتوصل الى وقف شامل لإطلاق النار في إطار المرجعيات الثلاث.

كما جدد رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ والوفد المرافق له حرص اليمن الدائم نحو السلام وفقا وخياراته ومرجعياته التي لا مناص منها لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام.. مشيراً إلى مواصلة مليشيات الحوثي الانقلابية حربها ضد الشعب اليمني الذي يقف مدافعا ومتصديا لتلك الاعمال العدائية التي تطال الأبرياء والنازحين في المدن والمخيمات فضلا عن اعتداءاتها على الاعيان المدنية في اليمن ودول الجوار.

ووضع رئيس الجمهورية المبعوث الأممي وفريق عمله في صورة التطورات في اليمن، مستعرضًا الجذور السياسية للازمة اليمنية التي تسببت بها مليشيا الحوثي، وأسباب عرقلة المليشيا للعملية السياسية وفقا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ".

كما ناقش الجانبان أفاق الحل السلمي وصولا الى سلام دائم وعادل في اليمن، وفقا والمرجعيات الثلاث التي تعد أساسا لتحقيق سلام عادل وشامل تفضي الى تحقيق المساواة بين جميع اليمنيين ونبذ العنف والاحتكام لخيارات الشعب اليمني التي عبر عنها في مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب مختلف قضايا الوطن وضم مكونات واطياف شعبنا اليمني بما فيهم الانقلابيين الحوثيين.

وتطرق رئيس الجمهورية للدور الإيراني التخريبي في اليمن وارتباط مليشيا الحوثي بالأجندة الإيرانية الهادفة لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وقال رئيس الجمهورية " ان السلام هو خيارنا وسنظل كذلك على الدوام دعاة سلام ووئام باعتباره خيار حياة لشعبنا وللإنسانية جمعا وفي سبيل ذلك قدمنا العديد من التنازلات حقنا لدماء اليمنيين".

من جانبه ثمن المبعوث الأممي الدعم الذي حضي به من قبل فخامة الرئيس وحكومته الشرعية والذي سيكون له الأثر الإيجابي للعمل الصادق والجاد نحو السلام المستدام.

وقال "سنعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدمًا، في تحقيق السلام وتقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق الى الامن والسلام والاستقرار".

واكد المبعوث الأممي على العمل وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة من خلال مشاورات تفضي الى تحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية