ناقشا الاحتياجات في المحافظات التي زاروها.. المبعوث الأمريكي والقائمة بأعمال السفارة الامريكية يختتمان زيارة اليمن

اختتم المبعوث الأمريكي الخاصّ لليمن "تيم ليندركينغ" والقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة "كاثي ويستلي" أمس الخميس، زيارتهما لليمن، التقيا خلالها بمحافظي حضرموت والمهرة وشبوة.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن "الزيارة أظهرت أن اليمنيين في جميع أنحاء البلاد – حتى أولئك البعيدين عن الخطوط الأمامية – يعانون منذ سنوات من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي".

وناقش المسؤولون الأمريكيون خلال الجولة "الاحتياجات في المحافظات التي زاروها، والجهود المبذولة لتعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والأمن، مما يسمح للسلام بأن يعمّق جذوره".

وبحسب بيان للخارجية الأمريكية، فقد "أبرزت هذه الزيارة إلى اليمن استمرار التحدّيات، التي يفرضها الإرهاب والتهريب، والتي تغذّي عدم الاستقرار".

وشدّد الوفد الأمريكي على دعمه لعملية سلام شاملة تقودها الأمم المتحدة وشمل وجهات نظر مختلف الجماعات اليمنية، بما في ذلك مجتمعات حضرموت والمهرة وشبوة، وكذلك النساء وقادة المجتمع المدني وممثلي الفئات الأخرى المهمّشة تقليديا.

وأكدت الزيارة إلى اليمن وفقاً للبيان، على أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الاستقرار الاقتصادي وجهود الإغاثة الإنسانية.

وقال البيان إن ملايين اليمنيين نزحوا بسبب النزاع وهم اليوم يعتمدون على المساعدة الدولية لتلبية حاجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمياه.

وأضاف أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 4 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية لليمن منذ بدء النزاع، وهي تحثّ بشدة الجهات المانحة على تقديم الدعم السخي للشعب اليمني في مؤتمر التعهّدات رفيع المستوى لليمن الذي تستضيفه الأمم المتحدة وسويسرا والسويد في 16 آذار/مارس.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية