عقب انفجارات شهدها المجمع.. الحكومة اليمنية تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية سلامة آلاف المعتقلين في مجمع الصالح بتعز

حملت الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي الإرهابية المسئولية الكاملة عن سلامة آلاف المختطفين من السياسيين و

حملت الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران المسئولية الكاملة عن سلامة آلاف المختطفين من السياسيين والإعلاميين والصحفيين والنشطاء والمواطنين المخفيين قسرا فيما يعرف بمعتقل مجمع الصالح شرق مدينة تعز.

جاء ذلك عقب مصادر تحدثت عن انفجارات كبيرة شهدتها مدينة الصالح قيل انها لمخزن سلاح وذخيرة في احد بدرومات المجمع.

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر ان مليشيا الحوثي الإرهابية "اتخذت منذ انقلابها على الدولة الاسرى والمختطفين دروعا بشرية، وحولت المعسكرات ومراكز القيادة والسيطرة ومخازن الأسلحة، وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، إلى أماكن لاحتجازهم، وراح ضحيتها العشرات بينهم سياسيين واعلاميين وصحفيين".

وأضاف الارياني أن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل رغم كل التحذيرات اتخاذ الاعيان المدنية كمخازن للسلاح والذخيرة، والمدنيين الابرياء بمن فيهم المختطفين في معتقلاتها غير القانونية دروعاً بشرية، وتعرض حياتهم للخطر في جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

وطالبت الحكومة اليمنية على لسان وزير الاعلام المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استخدام الأسرى والمختطفين دروعا بشرية، والتنفيذ الفوري لاتفاق السويد بشأن تبادلهم على قاعدة (الكل مقابل الكل)، وملاحقة قيادات المليشيا ومحاكمتهم باعتبارهم "مجرمي حرب"

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية