مستشار بن زايد ينشر صورة استفزازية من سقطرى ويمنيون يفحمونه بالرد

نشر الإماراتي عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، صورة استفزازية لليمنيين من جزيرة سقطرى، عقب وصوله له عن طريق القرصنة.

وكتب الأكاديمي الإماراتي معلقا على الجمال والتنوع الحيوي للجزيرة، متجاهلا ذكر اسم اليمن، ضمن خطط إماراتية ممنهجة تحاول طمس الهوية اليمنية وسلخ الجزيرة عن اليمن الكبير.

الصحفي مصعب عفيف كتب معلقا" تجول الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله في سقطرى دون تأشيرة من الحكومة اليمنية، بينما أبناء سقطرى مثل الوزير السابق فهد كفاين والمحافظ رمزي محروس ممنوعون من العودة إلى جزيرتهم المحتلة من الامارات عبر ميليشيا الانتقالي.

الإعلامي بشير الحارث رده عليه قائلا" حديثك عن سقطرى دون الاشارة الى اليمن وكأنها جزيرة في ابوظبي حديث ممنهج تعتقد أنك ومن خلفك بن زايد ستجردونها من يمنيتها من خلال المستأجرين التابعين للانتقالي الذين جندتموهم كلاب حراسة لتنفيذ أطماعكم!

وأضاف" أنت غلطان #سقطرى_يمنية وستبقى وما تواجدكم إلا غلطة وعار سيغسله أحرار اليمن قريباً".

فائز احمد كتب قائلا" محافظة سقطرى يمنية، الا تستحي ؟ وكيف دخلت؟

وأضاف" كانت طنب وابو موسى أحق بزيارتك فهل تستطيع زيارة جزركم الثلاث التي تحتلها ايران؟




أما حميد حسن فقال" نرحب بأي ضيف عربي او اجنبي ونحن اهل كرم وشهامة لكن طريقتك هذه هو اختراق لقانون وسيادة الدولة اليمنية حيث لم تأتي بطريقة شرعيه وتأشيرة
دخول يمنية.. عيب هذه الطريقة وانت مسمى دكتور".

حساب يحمل اسم عزيز يايمن كتب قائلا" سقطرى يمنيه أيها الأعراب اخرجوا من جزيرة سعادتنا قبل أن تخرجوا منها جثثا في صناديق الموتى يا أدوات الصهيونية".

حساب أخر يحمل اسم اسم قال" من أجل يعرفوا اخواننا العرب ان اليمن الجريح استغاث بأخوانه واشقائه في قطع دابر المد الفارسي المحتل لعاصمة العروبة صنعاء ، لكنهم تركوا صنعاء واحتلوا جزيرة سقطرى اليمنية وكأنها تبادل ادوار

وأضاف" الرئيس اليمني ممنوع من دخول هذه الجزيرة بينما هذا العجوز الإماراتي يتميلح على شواطئها الساحرة للتأريخ!".

الصحفي أحمد ماهر قال " الإمارات مسيطرة على جزيرة سقطرى منذُ عامين وهي خارجة عن إدارة الدولة!، ويدخل لها الزوار بدون تأشيرة يمنية وكأنها محافظة تابعة للإمارات وهذا انتهاك للسيادة!

حتى محافظ سقطرى ومدير الأمن لا يستطيعون العودة لها أو ممارسة أعمالهم الحكومية فيها، لكن مهما استمرت الفوضى بالجزيرة ستظل يمنية!

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية