"لن نقبل ظرف فاضي".. مصدر يكشف لـ"يني يمن" رسائل تهديد حوثية لمدراء المدارس الاهلية عبر "واتساب"

كشف مصدر يمني عامل في قطاع التعليم العام عن ارسال الميليشيات الحوثية رسائل عبر تطبيق "الواتس اب" الى مئات المدارس الاهلية في المدن والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وقال المصدر لـ "يني يمن" ان الرسائل تضمنت توجيه مدراء المدارس بسرعة جباية الأموال من الطلاب والطالبات دعما لمجهودها الحربي وفقاً للأظرف التي تم تسليمها للطلاب.

وأكد المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته خوفاً من ملاحقة المليشيا- ان الرسائل التي وجهتها المليشيات لمدراء ومديرات المدارس الأهلية أكدت على "الاهتمام بالظروف الخاصة بقافلة سبعة أعوام من الصمود الوطني" في إشارة الى الحملة التي أطلقتها لجباية الأموال من طلاب المدارس.

وأضاف المصدر أن المليشيات طلبت من المدراء "متابعة الطلاب وجمع الأموال بحسب الأرقام التسلسلية وتسليمها بالعدد الذي تم التسليم به بدون نقصان".

وكشف المصدر بان المليشيات قامت بتشكيل لجنة لفتح المظاريف مكونة من "ممثل عن المدرسة وممثل عن المنطقة التعليمية قسم التعليم الأهلي وممثل عن مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة".

وشددت المليشيات في رسائلها بانها "لن تقبل الظروف فارغة".

واعتادت مليشيات الحوثي تنفيذ حملات وزيارات ميدانية عبر فرق يتم تشكيلها لمئات المدارس في العاصمة صنعاء وريفها والمدن الخاضعة لسيطرتها حيث تقوم خلالها بتوزيع طرود فارغة على الطلبة تحضهم بعد سلسلة محاضرات تعبوية وتحريضية على وضع جزء من مصروفهم المدرسي اليومي كدعم لمقاتلي الميليشيات وهي وسيلة اعتادت عليها المليشيات منذ انقلابها على الشرعية واستيلائها على العاصمة صنعاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية