الجالية اليمنية في تركيا تستنكر الاعتداء الغاشم على نصب الشهداء الأتراك في العاصمة صنعاء (بيان)

ادانت الجالية اليمنية في تركيا الأحد، اعتداء مليشيات الحوثي على النصاب التذكاري التركي في العاصمة صنعاء، في واقعة أثارت موجة انتقادات واسعة.

وأكدت الجالية اليمنية في بيان لها- حصل "يني يمن" على نسخة منه- إنها تستنكر بشدة اعتداء الحوثيين على النصب التذكاري، مشيرة إلى أن "هذا العمل لا يمثل اليمنيين ولا يعبر عن أخلاقهم النبيلة، وأنماء يعبر عن حالة الإفلاس التي تعاني منها هذه الجماعة وهي تمضي دون خجل لتدمير اليمن".

واعتبر البيان اقدام مليشيات الحوثي على هدم النصب التذكاري التركي "خطوة تجسد همجيتهم وتمثل جزءاً من منهجيتها المتبعة في القضاء على كل أشكال التنوع الثقافي في المجتمع اليمني ومحاولة فرض النموذج الإيراني والتعبئة الطائفية وإثارة الأحقاد والفتن بين اليمنيين واشقائهم الاتراك".

كما اكد البيان ايضاً أن هذا "العمل غير السوي لا يمثل اليمنيين ولا يعبر عن أخلاقهم النبيلة، وإنما يعبر عن حالة الإفلاس التي تعاني منها هذه المليشيا وهي تمضي دون خجل في ممارسة سلوكها التدميري لليمن منذ انقلابها على الدولة وإعلان عدوانها الغاشم على اليمنيين".

كما عبرت الجالية اليمنية في تركيا عن تقديرها واحترامها "للجمهورية التركية حكومة وشعبا على المواقف الأخوية الصادقة في دعم نضالات الشعب اليمني لاستعادة دولته ومؤسساته الشرعية وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الذي أغرق البلاد في أتون أكبر مأساة إنسانية في العصر الحديث".

وكانت مليشيات الحوثي اعتدت السبت على النصب التذكاري التركي في صنعاء.

وتداول ناشطون صورا على منصات التواصل الاجتماعي لإحدى الجرارات وهي تهدم النصب التذكاري التركي، الكائن في محيط وزارة الدفاع، خارج سور صنعاء القديمة، رفقة مسلحي الحوثي.

يشار إلى أن النصب التذكاري، أفتتح في العام 2011، أثناء زيارة الرئيس التركي السابق عبدالله جول، تخليدا لذكرى الجنود الأتراك الذين قتلوا على تراب اليمن، كما أقيم النصب في المنطقة التي تضم الإرث التركي والثكنات العثمانية السابقة، تخليدا لذكرى الجنود الذين فقدوا حياتهم في اليمن على مدى 400 عاما.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية