"الحرب وانعكاسها على المرأة اليمنية" في ندوة لدائرة المرأة في إصلاح تعز

أقامت دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، اليوم الأحد، ندوة لاستعراض انعكاسات الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابية، على المرأة اليمنية، وسلطت الضوء على نضالاتها إلى جانب شقيقها الرجال ضد مليشيا الكهنوت.

وتناولت الندوة التي حملت عنوان "الحرب وانعكاساتها على المرأة اليمنية الواقع والمستقبل"، والتي جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة (٨ مارس) وذكرى دخول مليشيا الإرهاب الحوثية تعز (٢٠مارس)، تناولت الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات ضد المرأة اليمنية على مختلف النواحي، كما تناولت نضالات المرأة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية خلال فترة الحرب.

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق حيث كانت الورقة الأولى بعنوان "أثار الحرب والحصار على المرأة اليمنية"، قدمتها سارة قاسم هيثم ، بينما تحدثت الورقة الثانية عن دور المرأة سياسياً واجتماعياً اثناء الحرب"  قدمتها داليا محمد ، وفي الورقة الأخيرة استعرضت الدكتورة فوزية هلال والاستاذة إيمان النهاري .. آفاق المستقبل للمرأة اليمنية في ظل ظروف الحرب.

ودعت الندوة إلى تفعيل وتمكين لجنة المرأة في المحافظات بما يمكنها من أداء مهامها تجاه قضايا المرأة، وتشكيل لجنة قانونية لمتابعة حقوقها وتحقيق الجبر المادي والمعنوي للمتضررات.

كما دعت إلى ضرورة إنهاء الحرب والانقلاب وعودة الدولة ومؤسساتها وإحلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث، منوهة إلى أهمية إجراء دراسات وأبحاث كمية ونوعية لرصد أوضاع المرأة اليمنية بشكل دقيق ومفصل لمعرفة احتياجاتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية