ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

‏‏ الحكومة: التراخي الدولي في مواجهة إيران والحوثي ساهم في تنامي أنشطتهم الارهابية‏

أكدت الحكومة اليمنية، أن تراخي المجتمع الدولي في مواجهة سياسات النظام الايراني التدميرية واداتها من مليشيا الحوثي الارهابية، ادى الى تفاقم الازمة اليمنية، وزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة .

وقال معمر الارياني وزير الإعلام، إن تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية حيال انقلاب مليشيا الحوثي، وتدخلات النظام الايراني في شئون دولة عضو بالأمم المتحدة، وتخاذله تجاه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق اليمنيين منذ انقلابها، واستهدافها الاعيان المدنية والمدنيين في دول الجوار، ساهم في تنامي انشطتها الارهابية‏.

وأشار الى ان مليشيا الحوثي الارهابية اعتبرت حالة الصمت والتخاذل الدولي ضوء اخضر للاستمرار في ارتكاب الجرائم والانتهاكات غير المسبوقة بحق المدنيين، وتصعيد عدوانها في مختلف المحافظات، واستهداف دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة الدولية، وتقويض كافة الجهود التي تبذل للتهدئة وإيجاد حل سياسي للازمة‏.

وشدد الارياني أن استمرار هذا التخاذل الدولي إزاء التدخلات الإيرانية في اليمن، وممارسات مليشيا الحوثي الاجرامية والتي ترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، ستكون له نتائج كارثية، وسيدفع ثمنه العالم اجمع والشواهد السياسية والاقتصادية والامنية على ذلك باتت ماثلة للعيان".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.