تنديداً بجرائم مليشيات الحوثي.. الجالية اليمنية بتركيا تنفذ وقفة احتجاجية

نفّذ عشرات اليمنيين في مدينة إسطنبول بتركيا وقفة احتجاجية، اليوم الجمعة، عبّروا فيها عن إدانتهم لاستمرار جرائم الحوثيين بحق المدنيين، وأعلنوا تضامنهم الكامل مع ضحايا الانتهاكات.

وقال بيان صادر عن الوقفة: "ندين استمرار مسلسل جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن ونعبر عن تضامنا الكامل مع ضحايا انتهاكات المليشيا اليومية بحق شعبنا اليمني، بدءا بجريمة الانقلاب واختطاف مؤسسات الدولة مرورا بجرائم القتل والتفجير والاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري والتعذيب في السجون ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وتجنيد واستغلال الأطفال والزج بهم في جبهات القتال، وحصار المدن وتجويع السكان وسرقة المساعدات الإنسانية".

وأضاف البيان أن الانتهاكات الحوثية وصلت إلى الاعتداء على المعالم التاريخية والأثرية، آخرها جريمة الاعتداء على النصب التذكاري التركي في العاصمة صنعاء كجزء من سلوك ممنهج للقضاء على الموروث التاريخي والتنوع الثقافي وفرض واقع أحادي طائفي قمعي بعيد عن روح العصر والقانون.

وأكّدت الوقفة كل هذه الممارسات الفاشية التي تنتهجها مليشيا الحوثي لا تمثل الشعب اليمني ولا تمت بصلة لقيم وتقاليد المجتمع اليمني؛ مشددة على ضرورة الإسراع في محاسبة هذه المليشيا، ونؤكد بأنها سبب الكارثة الإنسانية التي يمر بها هذا البلد العريق.

وحثّ المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته في إنفاذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالملف اليمني، بخاصة القرارين 2216 و 2624، وما يترتب عليهما من إجراءات حظر توريد السلاح لمليشيا الحوثي وصولا إلى نزع سلاحها وخروجها من المدن واستئناف  عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد بالتوازي مع تفعيل آليات المساءلة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان.

وعبّروا عن تقديرهم لدور الأشقاء في الجمهورية التركية للتضامن مع الشعب اليمني ودعم شرعية الدولة ونضالات اليمنيين لاستعادة دولتهم وتحقيق السلام.

*المهرية

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية