خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
مليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة وتشن هجمات صاروخية على مواقع الجيش جنوب مأرب

واصلت مليشيات الحوثي الانقلابية، خرق الهدنة المعلنة، حيث شنت هجمات صاروخية وأطلقت طائرات مسيرة على مواقع الجيش الوطني جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن مليشيات الحوثي الانقلابية، تواصل استغلال الهدنة عبر تحركات واستعدادات كبيرة، وعززت مواقعها بعشرات العربات القتالية في جبهات "لعيرف" و"البلق الشرقي" و"العكد"، مستغلة بذلك توقف طيران التحالف.

كما شنت الميليشيا بحسب المصادر، قصفا مدفعيا بقذائف الكاتيوشا على مواقع الجيش في جبهة "العكد".

ونفذت طائرات مسيرة تابعة للميليشيا أيضا، هجمات انتحارية ضد قوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة "لعيرف" والجبهات الغربية.

وتشير هذه الخروقات إلى عدم التزام ميليشيا الحوثي بها، واستخدامها لهذه الهدنة كما هي العادة للتحشيد وتعزيز مواقعها، في حين لا توجد أي فرق ميدانية لمراقبة التزام الميليشيا بهذه الهدنة.

ومساء أمس صدت قوات الجيش الوطني هجومين شنته مليشيات الحوثي على مواقعه بمحافظتي مأرب وتعز في أول خرق للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة يوم أمس ودخلت مساء اليوم حيز التنفيذ.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ عند الساعة السابعة من مساء السبت، وهو ما أكدته الامم المتحدة ومليشيا الحوثي في بيانين منفصلين فور دخول وقت الهدنة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.