خروقات في مأرب وتعز.. هجمات حوثية بطائرات مسيرة وقذائف الهاون تستهدف القوات المشتركة بالحديدة

قصفت مليشيات الحوثي الانقلابية، مواقع القوات المشتركة في محافظة الحديدة، بطائرات مسيرة وقذائف الهاون، في خرق متواصل للهدنة الأممية.

وقال وضاح الدبيش ناطق ‎القوات المشتركة لـ "يمن مونيتور إن " طيران مسير وقصف مدفعي شنه ‎الحوثيون على مواقع القوات جنوبي ‎الحديدة بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وأكد الإعلام العسكري أن خروقات ‎الحوثيين للهدنة في الساعات الأولى شملت 4 هجمات بالطيران المسير و 3 بقذائف الهاون و 36 بالأسلحة الرشاشة.

وقالت مصادر عسكرية إن مليشيات الحوثي الانقلابية، تواصل استغلال الهدنة عبر تحركات واستعدادات كبيرة، وعززت مواقعها بعشرات العربات القتالية في جبهات "لعيرف" و"البلق الشرقي" و"العكد"، مستغلة بذلك توقف طيران التحالف.

ومساء أمس صدت قوات الجيش الوطني هجومين شنته مليشيات الحوثي على مواقعه بمحافظتي مأرب وتعز في أول خرق للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة يوم أمس ودخلت مساء اليوم حيز التنفيذ.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ عند الساعة السابعة من مساء السبت، وهو ما أكدته الامم المتحدة ومليشيا الحوثي في بيانين منفصلين فور دخول وقت الهدنة.

وتشير هذه الخروقات إلى عدم التزام ميليشيا الحوثي بها، واستخدامها لهذه الهدنة كما هي العادة للتحشيد وتعزيز مواقعها، في حين لا توجد أي فرق ميدانية لمراقبة التزام الميليشيا بهذه الهدنة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية