صحيفة لندنية تكشف أهداف زيارة الوفد العماني إلى صنعاء

كشفت صحيفة لندنية، اليوم السبت، 23 نيسان، 2022، أهداف زيارة الوفد العماني الذي وصل الجمعة إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقالت صحيفة العربي الجديد إن سلطنة عمان استأنفت جهود الوساطة العلنية في الملف اليمني، وذلك بوصول وفد رفيع من الديوان السلطاني إلى صنعاء، الجمعة، برفقة الوفد التفاوضي التابع للحوثيين.

ووفقاً لمصادر مطلعة، لـ"العربي الجديد"، فإن الوفد العماني، يسعى لإقناع قيادة جماعة الحوثيين بتنفيذ خطوات جديدة لبناء الثقة، وعلى رأس ذلك إطلاق الأسرى والمعتقلين بشكل كامل، ثم الانتقال إلى الملفات الاقتصادية.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الوسطاء العمانيين سيعملون خلال زيارتهم لصنعاء للدفع نحو إجراء مشاورات مباشرة بين جماعة الحوثيين والمجلس الرئاسي المعترف به دولياً، بناءً على رغبة سعودية.

وتحاول السعودية تقديم المزيد من التنازلات لجماعة الحوثيين من أجل وقف دائم للحرب. ويوم أمس الجمعة، سمح التحالف لطائرة عمانية بنقل أكثر من ثمانين جريحاً من المقاتلين الحوثيين إلى صنعاء بعد استكمال علاجهم في مسقط.

وكان التحالف قد أوقف عملياته الجوية بشكل كامل منذ سريان الهدنة في الثاني من إبريل/نيسان الجاري، رغم اتهامات حوثية بوجود قصف مدفعي للقوات السعودية على مناطق في الشريط الحدودي.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية