مليشيات الحوثي ترتكب 341 خرقاً للهدنة خلال 5 أيام

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خروقاتها للهدنة الأممية في جميع جبهات القتال بعديد من المحافظات في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة الشعبية بالوقف التام لإطلاق النار، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وقال بيان للجيش الوطني ان قواته رصدت ارتكاب مليشيا الحوثي الإيرانية خلال 5 أيام مضت (30 أبريل- 4 مايو الجاري) أكثر من 341 خرقاً للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي في محافظات، مأرب، الجوف، صعدة، حجّة، أبين، الحديدة، تعز، والضالع.

وتوزعت الخروقات الحوثية خلال الخمسة الأيام الماضية بعدد 113 خرقاً في الجبهات المحيطة بمحافظة مأرب، و69 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و65 خرقاً في جبهات محور تعز، و43 خرقاً في جبهات الجوف، و43 خرقاً في محوري البرح وحيس جنوب الحديدة (خلال يوم العيد فقط الإثنين 2 مايو)، و4 خروقات في محور الضالع، و3 خروقات شمال وغرب صعدة، وخرقاً واحداً في محور أبين.

كما رصدت قوات الجيش إطلاق المليشيا الحوثية لـ8 صواريخ متنوعة خلال يومين نحو مناطق يمنية، وسعودية آهلة بالسكان وباتجاه مواقع عسكرية، منها 4 صواريخ بالستية و4 صواريخ كاتيوشا في تصعيد غير مسبوق منذ انطلاق الهدنة.

وطيلة الأيام الخمسة الماضية، تعرّضت الأحياء، والقرى الآهلة بالسكان في محافظات تعز، والحديدة لاستهداف ممنهج بالقصف العشوائي من قبل المليشيا الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية، قصفت صباح يوم الأربعاء، مبنى إدارة أمن تعز المجاور لكلية الآداب وحديقة جاردن سيتي، وكذا مبنى النادي الأهلي بقذائف الهاون في عمليتين منفصلتين، أدتا إلى إصابة 10 أشخاص من رجال الأمن والمدنيين وألحق أضرارًا في السيارات والمنازل، وبثّت الرعب والهلع بين الأطفال والأسر التي كانت تحتفل بعيد الفطر في الحديقة المجاورة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية