السفير طريق يلتقي أبناء الجالية اليمنية في تركيا

التقى السفير اليمني في تركيا محمد صالح طريق الأحد أبناء الجالية اليمنية في مدينة إسطنبول.

 وجرى خلال اللقاء الموسع الذي نظمته الجالية اليمنية في تركيا مناقشة قضايا الجالية في تركيا وسبل حلها بالتعاون مع السفارة والجالية.

وفي كلمة له دعا السفير طريق إلى توحيد الصف والوقوف خلف القيادة السياسية الجديدة المتمثلة في المجلس الرئاسي لكبح جماح الانقلابيين ومن يقف ورائهم وإعادتهم إلى حاضنة الشعب اليمني وعروبته واستعادة الدولة ومؤسساتها ومقوماتها.

وقال السفير اليمني في تركيا إن هدف السفارة الرئيسي هو خدمة أبناء الجمهورية اليمنية المتواجدين في جمهورية تركيا الشقيقة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق ويحفظ المصالح المشتركة على كافة المستويات السياسية والأمنية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها من مجالات التعاون.

من جانبه رحب الاستاذ نبيل الغزي رئيس الجالية في تركيا بتعيين سعادة السفير في تركيا وأكد على ان الجالية ستكون عونا للسفارة وستبذل قصارى جهدها لتحقيق الاهداف المأمولة من الجميع، بما يحقق مصلحة اليمنيين المقيمين في تركيا، وتذليل الصعوبات التي يواجهونها.

بدوره أكد الأستاذ صلاح باتيس في كلمة الوجهاء التي القاها على تعاون الجالية وإتحاد الطلاب مع السفارة في خدمة المواطن اليمني في تركيا .

وتخلل اللقاء فقرة فنية من أداء الفنان سليمان العراقي ووصلة من رقصة البرع وقصيدة شعرية.

واختتمت الفعالية بجلسة نقاشية مع طاقم السفارة والحضور طُرحت خلالها مجموعة من المداخلات والتساؤلات والمشاكل التي يعاني منها أبناء الجالية في تركيا .

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية