شددت على ضرورة فتح طريق تعز.. السعودية تجدد مطالبتها بضغط دولي على الحوثيين للانخراط في عملية السلام

جددت السعودية، السبت، مطالبتها بضغط دولي وأممي على مليشيات الحوثي، للانخراط بجهود السلام في اليمن.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، في حسابه على تويتر: "‏اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، وبحثنا الشأن اليمني ومستجداته".

وأضاف بن سلمان الذي يقوم بزيارة حاليا إلى واشطن، أنه أكد للمبعوث الأمريكي "دعم التحالف بقيادة السعودية لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له".

وأعرب بن سلمان عن تطلعه "بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل البلد إلى السلام والتنمية".

‏وشدد على أنه "رغم إيجابية الهدنة المعلنة لحدٍّ كبير، إلا أن هناك دورًا مهمًا يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به؛ للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار".

وفي مطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن ايقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة.

كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية