وفاة أحد موظفي وكالة التنمية الأميركية في سجون مليشيا الحوثي

توفي يوم أمس الثلاثاء، أحد موظفي وكالة التنمية الأمريكية، في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بعد أشهر من اختطافه من منزله في العاصمة اليمنية صنعاء.

 وقالت مصادر محلية إن "موظف وكالة التنمية الامريكية في السفارة الأمريكية في صنعاء والمختص في مجال التعليم (عبدالحميد العجمي) توفي الثلاثاء داخل سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية إثر تدهور حالته الصحية بعد مرور سبعة أشهر من اختطافه" حسب يمني شباب.

وأشارت المصادر إلى أن: "العجمي كان يعاني من أمراض عديدة من بينهما الكلي حيث تضاعفت معاناته نتيجة منع ميليشيا الحوثي عنه الأدوية طيلة فترة اختطافه في سجونها بصنعاء".

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقدمت في نوفمبر من العام الماضي على اختطاف العجمي من منزله في صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة وقامت بمصادرة أجهزة كمبيوتر ولابتوب وتلفونات خاصة به ومقتنيات أخرى يعتقد أنها خاصة بالسفارة .

يشار إلى أن مليشيا الحوثي شنت في نوفمبر من العام الماضي حملة اختطافات واسعة بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، ترافق ذلك مع اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة وسيطرتها الكاملة على مجمع السفارة.

وفي فبراير من العام 2015م، أغلقت السفارة الأمريكية بصنعاء أبوابها وأعلنت مغادرة طاقمها الدبلوماسي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية