أزمة خزان "صافر" محور اتصال هاتفي بين السعودية وهولندا

ناقش وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، مع نظيره الهولندي ويبكه هويكسترا، الجهود المبذولة لحل أزمة خزان النفط "صافر"، في ظل التحذيرات من الكارثة البيئية التي قد يتسبّب بها الخزان العائم في سواحل الحديدة.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه، وزير الخارجية الهولندي مع نظيره السعودي، وفقا لما أوردته صحيفة الرياض السعودية.

وحسب الصحيفة، فقد جرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية في العديد من مجالات التعاون المشترك، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وناقش الجانبان، الجهود الدولية المبذولة بشأن التعامل مع الأزمة المحتملة الخاصة بخزان النفط العائم "صافر"، بسبب الممارسات العبثية لميليشيا الحوثي قبالة السواحل اليمنية، وذلك للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن منتصف الشهر الجاري، تقديم 3 مليون يورو لدعم خطة الأمم المتحدة لإنقاذ الناقلة "صافر".

وكانت الأمم المتحدة وهولندا قد أعلنتا منتصف مايو الجاري، الحصول على 33 مليون دولار لدعم جهود التصدي لخطر خزان صافر، كما أعلنت الأمم المتحدة أنها تخطط لبدء نقل النفط من الناقلة "صافر" بعد نحو شهرين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية