مقتل قيادي حوثي وإصابة اثنين من مرافقيه برصاص شخص حاولوا اختطافه بصنعاء

قتل قيادي حوثي وأصيب أثنين آخرين من مرافقيه، برصاص مسلح قبلي حاولت المليشيات اختطافه بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر قبلية اليوم السبت إن القيادي الحوثي فؤاد الداعري قتل في منطقة سعوان وأصيب بالحادث اثنين من مرافقيه بعد إطلاق النار عليهم من قبل أحد أبناء قبيلة أرحب أثناء الدفاع عن نفسه لمنعهم من اختطافه.

وأضافت المصادر أن قبائل بني مطر رفضت استلام ودفن جثة الداعري والتي ماتزال بأحد المستشفيات بصنعاء والتي يتعالج فيها أحد مرافقيه والذي أصيب بالشلل النصفي وإصابة مرافق آخر بجروح طفيفة متهمين للقيادي الحوثي فارس الحباري أحد مشائخ قبيلة أرحب والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة ريمة بالتستر على القاتل والذي غادر العاصمة صنعاء ولجأ إلى قبيلة أرحب للتمتع بالحماية القبلية .

وأكدت المصادر أن الشيخ يحيى المطري أحد مشائخ بني مطر رفض قبول التحكيم القبلي من قبل الشيخ الحباري ورفض استلام " جنبيته " خنجر الحباري والذي تزيد قيمتها عن 20 مليون ريال مشترطا تسليم القاتل للنيابة ثم التحكيم قبليا وحل المشكلة .

وطالب أبناء قبيلة أرحب المليشيا الحوثية تسلميهم المقاطع المرئية "الفيديو" التي وثقت مكان الواقعة بعد سحبها جميع الفيديوهات من المحلات التجارية القريبة والتي يعتبرها رجال قبيلة ارحب وسائل إثبات أن عملية القتل تأتي في إطار الدفاع عن النفس ضد القيادي الحوثي ومرافقيه بعد محاولة العصابة الحوثية اختطاف ابنهم ثم القيام بتصفيته بعد اتهامه بالتواصل بفتاة مقربة من العصابة الحوثية في حي سعوان .

هذا ومازال الشيخ فارس الحباري وعدد من مشايخ أرحب يحاولون حل القضية خارج أروقة القضاء خوفا من توسع المشاكل الاجتماعية والتسبب في مشاكل للفتاة و أقاربها، بحسب المشهد اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية