انطلاق جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة والحوثيين بشأن فتح الطرقات في تعز

انطلقت اليوم الأحد، 05 حزيران، 2022، الجولة الثانية من المشاورات المنعقدة بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وممثلين عن الجماعة الحوثية الانقلابية في مسعى لإيجاد توافق لاستكمال تنفيذ بقية بنود الهدنة الإنسانية خاصة فيما يتعلق بفك الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرق الحيوية في مناطق التماس.

وفي الـ28 من مايو المنصرم، أعلنت الأمم المتحدة، اختتام أول جولة أولية من مباحثات رفع حصار تعز في الأردن، وذلك بموجب اتفاق الهدنة".

وبحسب البيان تم "وُضع اقتراح لإعادة فتح الطرق بشكل تدريجي، تضمن آلية للتنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين، بناءً على النقاشات التي استمرت لثلاثة أيام والخيارات التي طرحت من قبل الطرفين".

وتسبب الحصار الحوثي لمدينة تعز في توقف وصول المواد الأساسية والضرورية بما فيها المياه والأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية، وتتم مصادرة المساعدات الإنسانية ومنعها من الوصول، ومنع منظمات وجهات الإغاثة وتقديم العون الإنساني من الوصول إلى المدنيين المتضررين من الحرب والحصار، ما أدى إلى شحة أو انعدام المواد الأساسية والضرورية في أسواق المدينة وارتفاع أسعارها مع تدني القدرة الشرائية للمواطنين الذين تقطعت بهم السبل، وخسر غالبيتهم مصادر دخولهم وأعمالهم.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية