وزير المالية ومحافظ البنك المركزي يبحثان مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن مستجدات الوضع الاقتصادي

بحث وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جابريل مونويرا فينالس، آخر والتحولات السياسية وعدد من القضايا على الصعيد الوطني.

كما تطرق اللقاء الذي ضم ممثلي عدد من الوزارات والجهات الرسمية وممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن وسفيري المانيا وهولندا لدى اليمن، إلى أبرز التحديات التي تواجه البلاد والمواطنين في المرحلة الراهنة والجهود المبذولة للتعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة لها لتجاوزها من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع العامة وأسعار صرف العملة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

واستعرض الوزير بن بريك، تطورات الأوضاع الراهنة على مختلف المستويات، وتوجهات قيادة المجلس الرئاسي والحكومة للمرحلة القادمة ونتائج الهدنة وجهود السلام برعاية الأمم المتحدة .. مشيرا إلى عراقيل المليشيا الحوثية أمام الهدنة من خلال تعنتها في فتح الحصار عن محافظة تعز وفتح الطرق الرئيسية بالرغم من التنازلات التي قدمتها الشرعية للدفع بعملية السلام.

ولفت إلى عملية الإصلاحات الاقتصادية والإدارية الشاملة بدعم إقليمي ودولي والتي تمت خلال الفترة الماضية ونتائجها الإيجابية، وكذا السياسات التي تقوم بها وزارة المالية حاليا في سبيل حشد الموارد وترشيد الانفاق وتقليص عجز الموازنة .. داعيا الاتحاد الأوروبي والدول الصديقة وشركاء الحكومة إلى مضاعفة الدعم في المجالات الإنسانية والاقتصادية.

من جانبه تحدث محافظ البنك المركزي المعبقي، حول حزمة الدعم المعلن عنه من جانب الأشقاء وبمقدمتهم المملكة العربية السعودية، وتوجهات قيادة البنك المركزي في المرحلة القادمة، إضافة إلى المساعدات الفنية المطلوبة من الاتحاد الأوروبي لمساعدة البنك في تحسين سعر الصرف وتخفيف معاناة المواطنين.

*سبأ

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية