الوزير المقدشي يزور قوات الواجب السودانية في عدن ويشيد بموقف السودان الداعمم لليمن وقيادته

أشاد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، بمواقف الأشقاء في جمهورية السودان الداعمة لليمن وقيادته ودولته وقواته المسلحة، في مختلف المراحل والمنعطفات ومن خلال مشاركتهم في قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير المقدشي لمقر قيادة قوات الواجب السودانية المُرابطة في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري اللواء الركن أحمد اليافعي، والملحق العسكري لبلادنا لدى جمهورية السودان الشقيقة اللواء أحمد الشعناء، استمع وزير الدفاع من قائد القوة السودانية مقدم اختصاصي عبدالله عثمان، إلى شرح حول جوانب الاسناد العملياتي واللوجستي الذي تقدمه القوات السودانية للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة الشعبية.

وعبر الوزير المقدشي عن فخره واعتزازه بما تقدمه القوات السودانية من تضحيات نادرة إلى جانب إخوانهم في الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في معركة مواجهة المليشيا الحوثية المتمردة ومشروعها الإيراني.

وأشار وزير الدفاع إلى عمق الروابط والأواصر اليمنية السودانية، ومستوى التعاون المشترك في المجال العسكري.. مثمناً الدعم السوداني للجيش الوطني في المجالات التدريبية والتأهيلية وتبادل الخبرات بما يساهم في رفع قدرات الجيش الوطني ورفده بالكوادر المؤهلة واستقبال المعاهد والكليات العسكرية السودانية للضباط اليمنيين الذين درسوا وتخرجوا من تلك الأكاديميات المتميزة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية